صورة موضوعية
صورة موضوعية


قافلة طبية بإحدى قرى الوادي الجديد ضمن «حياة كريمة»

خالد عز الدين

السبت، 31 يوليه 2021 - 01:32 م

شهدت قرية الشركة 8 بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، تنفيذ أعمال القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ضمت أطباء استشاريين في 6 تخصصات طبية وهي (الباطنة، النساء، الأطفال، العظام، الجلدية، الرمد، والأسنان).

وأوضح المشرف على القوافل بمحافظة الوادي الجديد د. محمد سعد، أن القافلة انتهت اليوم السبت من تنفيذ آخر أعمال القافلة بقرية الشركة، والتي استمرت لمدة يومين أمس الجمعة واليوم السبت، لافتًا إلى أن القوافل على مدار شهر يوليو شهدت توقيع الكشف الطبي على المواطنين بالمجان في قرى مدن الخارجة وباريس وبلاط والداخلة، وأن إجمالي عدد المستفيدين بلغ 4 آلاف أسرة طوال شهر يوليو.

وأكد "سعد"، أنه يتم صرف العلاج بالمجان من خلال الصيدلية الخاصة بالقافلة المدعومة من وزارة الصحة، والتي تستهدف الوصول إلى القرى النائية بالمحافظات الحدودية، لتخفيف الأعباء وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان.
 
من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، د. أحمد محروس أنه اعتبارًا من أول شهر أغسطس سيتم تنفيذ 8 قوافل طبية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، في قرى مدينة الفرافرة وهي إحدى مدن المحافظة، التي تولي لها وزارة الصحة اهتمامًا خاصًا باعتبارها من أكثر المناطق احتياجا للخدمات الطبية والعلاجية، وأن هذا يأتي في إطار اهتمام وزارة الصحة لتنفيذ القوافل للقرى النائية بالمحافظات الحدودية.

اقرأ أيضا|«أمن القليوبية» يداهم البؤر الإجرامية بطوخ ويضبط 10 تجار مخدرات


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة